القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي أسوأ تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي 2022

ماهي أسوأ تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي 2022


ماهي أسوأ تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي 2022، التطبيقات التي تستهلك البطارية بأي جوال تؤدي الي عدم الأستطاعة للعمل فترة طويلة، وتستنزف الجزء الأكبر من البطارية بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، علي قدر المميزات التي تقدمها. وهي تطبيقات تستنزف البطارية وتقلل من عمرها.



وعثر علي أسوأ تطبيقات من حيث استنزاف لشحن البطارية وهي تطبيقات الأخبار لأن لديها كثير من الميزات المضافة لها، وايضا برامج verizon و fitbit و skype. حيث ان جميع الهواتف تشتغل ببطارية الليثيوم ايون وقد تعمل علي تقليل القدرة في التخزين للطاقة مع التقدم في العمر.



ما السبب الذي يستنزف بطارية الهاتف؟



لا اقول لك يوجد سبب واحد سوف تقوم بحله وسيتم حل مشكلة الاستهلاك لشحن البطارية، وانما هي بعض الاسباب التي سوف نشرحها لتقوم بتحديد ابرز المشكلات علي جوالك وحلها بكل سهولة.



  • تشغيل العديد من التطبيقات الذكية في وقت واحد سواء كانت العاب او تطبيقات التي تستهلك شحن البطارية، ونتيجة عن ذلك التقليل من عمر البطارية. اغلق جميع التطبيقات المفتوحة التي لا تستخدمها في الوقت نفسة من القائمة الخاصة بها.
  • بعض الخلفيات الساطعة الموجودة علي شاشة الجوال والتي يستخدمها كثير من الاشخاص لرؤية الشاشة بشكل واضح بالألوان، وتعد أكثر إستنزاف لشحن البطارية. فمن الافضل ان تستخدم الشاشة بالشكل الداكن لها، وعندما تقومون بشحن الجوال استخدموا اللون الأسود او إغلاقها. بهذة الطريقة سوف تحصلون علي شحن أسرع للبطارية.



هل التطبيقات الكثيرة تضعف البطارية ؟



كنت افتكر في البداية ان اي تطبيق اقوم بتثبيته علي الجوال لا يأخذ مساحة وان كان مساحة الجوال كبيرة، ولكن التطبيق بالفعل يؤثر علي الجهاز من حيث الاداء والعمل.



التطبيقات تستنزف البطارية للهاتف بشكل مستمر، وذلك لانها تأخذ مكان في الذاكرة المؤقتة بالجهاز. تكون في معظم الجوالات الحديثة المساحة من 2 لـ 6 جيجا. وايضا نظام تشغل الجهاز بيأخذ قدر من مساحة الذاكرة المؤقتة، وبالإضافة ايضا ان كتر التطبيقات علي جهازك وتشغيلها تؤثر بشكل كبير جدا علي الرام والمعالج.



وبكدا كتر تثتيب البرامج علي الجهاز يأخد مكان اكثر في المساحة المؤقتة، ونتيجة عن ذلك تؤثر علي عمر الجهاز والبطارية، وكل ماتستخدم الجهاز اكتر يقل عمره في الاستخدام.



ابرز واهم البرامج التي تستهلك بطارية الايفون؟



  • فيسبوك هذا التطبيق بالفعل السبب في استهلاك كمية كبيرة من البطارية، انه يستمر بالعمل في الخلفية ويقوم بالتحديث بكل ماهو جديد. عليك وقف الاستهلاك هذا عن طريق توقيف الاشعارات من داخل التطبيق.



  • السناب شات " snapchat " فهو اكثر استهلاك لعمر البطارية للايفون، فلديه الاشعارات التي تستخدم شحن كثير من بطارية الجوالات ، وايضا بة ميزه خاصة بالموقع لتحديد موقع المستخدم الحالي له للمشاركة. تستطيع الغاء خدمة الموقع عن طريق ( فتح برنامج سناب شات للايفون - الضغط علي الصورة الشخصية - اضغط علي الاعدادات - انزل الي اسفل لقسم " من يمكنة " ثم الضغط علي رؤية موقعي - ثم حدد الوضع مخفي.



  • ماسنجر تطبيق مستهلك لطاقة البطارية لسبب انة يزامن جهات الاتصال وايضا الإشعارات، والحل انك تتجنب هذة المشكلة وهو انك ترسل الرسائل عن طريق سطح المكتب الخاص بتطبيق الفيس بوك " facebook "، وان لا تقوم بتثبيت الماسنجر. اقتراح اخر وهو انك تقوم بتثبيت الماسنجر لايت حيث انة مخصص للجوالات المستهلكة للشحن السريع وإمكانيتها ضئيلة.



  • جوجل map من افضل التطبيقات التي ينتفع بها أي مستخدم، فهو يستهلك طاقة كبيرة من البطارية ليقوم بالأداء الصحيح. انه يعمل بنظام ال GPS وهذة الميزة تسنمزف كثير من طاقة البطارية بالأيفون، ولإيقافة عن الاستهلاك عن طريق ايقاف ال GPS من الاشعارات وانت تقوم بتفعيل توفر البطارية، وايضا ايقاف ميزه الموقع علي الهاتف الايفون. | اذهب الي الاعدادات - انزل للأسفل واضغط علي خرائط غوغل - ثم اضغط علي خيار الموقع - ثم اختر الخيار اللي يناسبك. بعد انتهائك اذهب الي الاعلي الخرائط جوجل واختار الاشعارات واجعلها " منع السماح " بأي اشعارات..



  • تطبيق واتساب من أبرز تطبيقات استنزاف البطارية علي هاتف الأيفون، حيث اشتكي منه عدداً كبير من المستخدمين انه يستهلك البطارية بسرعة عالية، وهذا في اصدار 2.19.112 لبرنامج الواتساب، ولتلاشي هذة المشكلة تماما كل ماعليك فعله هو تحديث التطبيق علي جوالك أيفون الي احدث إصدار.



  • تطبيق نيتفليكس فهو من اهم بعض تطبيقات تستنزف البطارية، وذلك بسبب الاشعارات بة. فيمكنك الغاء الاشعارات تبعوا من خلال اعدادات الجهاز ايفون.



التطبيقات التي تستنزف طاقة بطارية تليفونات الاندرويد



قبل انت تقوم عزيزي بتغير بطارية هاتفك وشراء battery جديدة، عليك بالفعل التأكد من التطبيقات التي تستخدمها علي هاتفك الأندرويد. استطاع احد الخبراء بالكشف عن بعض التطبيقات التي تستنزف البطارية، وتوصلوا الي ان تطبيقات التواصل الإجتماعي أكثر استنزاف لشحن البطارية، وقالوا ان السبب هو التواصل بالأنترنت بإستمرار يعرض هذه التطبيقات الي التحديث باستمرار. سبب اخر لإستنزاف battery الهاتف وهو ان هذة التطبيقات تعمل بتحديث نفسها بنفسها تلقائياً، حتي وإن كان هاتفك مغلق فهي تعمل تلقائي. والتطبيقات هي:



  • netflix
  • whatsapp
  • tiktok
  • فيسبوك
  • massenger
  • جوجل ماب
  • يو تيوب
  • instagram
  • سناب شات


هل تطبيق اليوتيوب يقوم بإستنزاف البطارية أم لأ ؟



اليوتيوب هو برنامج من أفضل البرامح التي يستخدمها الأشخاص حول العالم سواء كان علي الايفون او أندرويد او علي الكمبيوتر، ولكن يعتبر يوتيوب اكثر استنزافا لشحن البطارية، حيث يجلس كثير من الناس وقت طويل لمشاهدة الفيديو علية، ولتجنب هذة المشكلة يجب تحديد وقت للتنظيم وللراحة ولعدم استهلاك لشحن بطارية الهاتف، وذلك من خلال " ميزة تذكيري " داخل التطبيق.



إزالة التطبيقات الضارة علي هاتف الاندرويد



تطبيقات تقوم بجلب الضرر الي الجهاز وقد تحتوي علي التجسس علي الهاتف.



  1. اتأكد من ان تكون مفعل هذة الميزة بجوجل بلاي للحماية وهي عن طريق دخولك الي تطبيق غوغل بلاي- ثم اضغط علي ايقونة الملف الشخصي الخاصه بك - ثم اختر play للحماية - ثم انقر علي ترس الإعدادات، وقم يتفعيل ( فحص التطبيقات - تحسين رصد التطبيقات ).
  2. ثاني خطوة وهي فتح الاعدادات علي الاندرويد، بعدين انتقل الي " تحديث البرنامج " في الاخير بالقائمة، ثم اضغط علي " التحديث يدوياً. وهي ان تقوم بالتأكد من انك بالفعل قمت بتحديث هاتفك.
  3. علشان تقوم بحذف التظبيقات الضارة علي جوالك المحمول وحل اي مشاكل متعلقة بالضرر علي هاتفك، اذهب الي إعدادات الهاتف وثم انقر علي التطبيقات. قم يتحديد البرامج التي لا تحتاجها وقم بحذفها بعد اتباعك للتعليمات التي تظهر لك.



إذ استمرت المشكلة معك وبحسب استخدامك للجهاز لديك، فعليك عمل ضبط مصنع للجوال. وبإذن الله ستُحل. لكن اذا لم تحل نهائي فعليك ان تتواصل مع الشركة المصنعة للجوال.



طريقة تحسين بطارية التليفون أيفون



يشكو كثير من الناس من ضعف البطارية علي هواتفهم الايفون  ios حتي وان كانوا خارج منازلهم، وكذلك بعد التحديث الاخير للايفون زادت نفاذ البطاريات بشكل سئ جدً. سأشرح لكم كيف تقومون بتقوية وتحسين بطارية تليفونات ايفون.



  • خفف شدة السطوح بالشاشة، حيث انها تقوم بإستهلاك قدرًا كبيراً وسريع من طاقة البطارية.
  • حدد مدة قفل الشاشة التلقائي الي حد وقت قصير يحتوي علي مدة كافية في عملك، يعني مثلاً لو " 30 " ثانية سيكون افضل.
  • قلل من الاشعارات التي تزعجك باستمراراُ بدون الحاجة لها حسث انها تقلل من طاقة البطارية على هاتف أيفون، من خلال التوجة الي ( الاعدادات وثم الاشعارات ) بعدها قم بتحديد التطبيقات المهمه بالنسبة لك لتنبيهك بكل تحديثاتها واغلاق الطبيقات الغير مهمة.
  • التطبيقات اللي في الخلفية المحدثة لديك والتي تقوم بالتحميل التلقائي قم بإيقافها، من خلال الذهاب الي الاعدادات ثم اختر عام ثم انقر علي تحديث التطبيقات في الخلفية وانقر إيقاف.
  • قم بإغلاق سيري اذا كنت لا تحتاج اليها، حيث انها من مميزات شركة أبل التي قدمتهاوالتي تستنزف البطارية، افتح الاعدادات ثم انقر على سيري والبحث بعدها قم يإيقافها تماماً.
  • عند استخدامك الي الكشاف حاول ان تقلل من درجة الضوء، سوف تحصل علي نتائج ممتازة قي الاداء لبطارية هاتفك الذكي.
  • اتحكم في تطبيقات جوالك حتي لا تدمر بطاريتك، تلك من خلال ( اعدادات - ثم بعدها بطارية وتكشف عن البرامج الاكثر استهلاكا لشحن البطارية ) وهذا من  خلال تحديد اخر 24 ساعة فاتت ومنذ اخر اسبوع.


كيف تعرف التطبيقات التي بها عيوب وتستنزف طاقة البطارية ؟



الموضح عند الكثير من الاشخاص عند إستخدام الهواتف، يرددون سؤال طريقة معرفة اي تطبيقات التي تستنزف بطارية الهواتف ؟. فسأشرح لكم طريقة من أحد الطرق الفعالة لإستكشاف أسوأ تطبيقات استنزاف البطارية.



  1. اذهب الي اعدادات الجهاز.
  2. انتقل واضغط علي البطارية بالجزء الاسفل.
  3. ثم انزل الي " استخدام التطبيق منذ الشحن الكامل.
  4. ستظهر اليك قائمة مُرتبه تحتوي علي التطبيقات أكتر استنزاف لشحن بطارية الهاتف.


تستطيع التحكم بكل هالتطبيقات وتحديد ماتبغاه.



ماهي أسوأ تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي 2022
معرفة التطبيقات اللي بها عيوب وتستنزف البطارية

ماهي أسوأ تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي 2022
التحكم في التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف الأندرويد

ماهي أسوأ تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي 2022
تفاصيل التحكم بالتطبيقات المستنزفة لطاقة البطارية

افضل تطبيق يُعلمك ماهي التطبيقات التي تستنزف البطارية علي هاتفك



في هذة الفقرة سأعرفك علي تطبيقات تقوم بإستكشاف التطبيقات التي تستنزف طاقة بطارية هاتفك.



  • تطبيق batery doctor : هو تطبيق ذكي جدا من أفضل التطبيقات لأندرويد، حيث ان وظيفتة ان يوفر طاقة البطارية ويطيل بعمرها، وهذا يحدث عن طريق فحص البرامج الموجودة علي الهواتف. يعطيك التطبيق ميزات كثيرة  للتحكم في استهلاك طاقة بطاريات الهواتف.



  • تطبيق greenify : فهو بسيط وسهل جدا في استخدامه، ويعتبر أكثر شٌهرة لمعرفة الكشف عن التطبيقات المستنزفة للهواتف، فهو بالفعل مجاني. يمكنك استعمالة بعد التحميل والتثبيت علي هاتفك، بعدها سيبين اليك جميع التطبيقات التي تستنزف طاقة بطارية الموبايل.

تعليقات

التنقل السريع